الأربعاء، 4 يوليو، 2012

غوغل توقف مجموعة من الخدمات

article 2058669 0441A0940000044D 423 468x286 غوغل توقف مجموعة من الخدمات
تجري غوغل كل فترة إعادة ترتيب موسمي لمنتجاتها، حيث توقف بعض المنتجات نهائياً والتي يتبين أن استخدامها قليل كما تدمج خدمات مع بعضها لتعزيز أداء وظائفها.
أول الخدمات التي أعلنت غوغل عن إغلاقها هي خدمة Google Mini وهي مثل محرك بحث غوغل لكن مصغر خاص بقطاع الأعمال حيث يتم البحث ضمن نطاق ضيق في الإنترنت بما يتعلق بمجال العمل. الخدمة لم تكن مجانية وسيتم إيقافها نهاية الشهر الحالي لتركز الشركة جهودها أكثر على google Enterprise Search وهي خدمة مشابهة لكن تقدم خدمات التجارة الإلكترونية والبحث في المواقع وغيرها.
كما ستوقف الشركة صندوق المحادثة الخاص ببرنامج غوغل توك لأصحاب المواقع والتي تسمح لهم بالتواصل مع الزوار عبر مواقعهم مباشرة. وتشجع غوغل المستخدمين على استخدام شريط المحادثة من ميبو الذي استحوذت على تطبيقه الشهر الماضي لقاء مبلغ يصل إلى 100 مليون دولار.
وكانت قد توقفت غوغل عن استقبال أية مقاطع فيديو جديدة منذ مايو 2009 على خدمتها الخاصة بالفيديو Google Video، وأعلنت أن المستخدمين أمامهم فرصة حتى 20 اغسطس القادم للقرار فيما إذا كانو يريدون حذف المقاطع المحملة سابقاً أم نقلها إلى يوتيوب.
ومن بين الخدمات الأبرز خدمة iGoogle التي سيتم إيقافها في 1 نوفمبر العام القادم، وهذه الخدمة اطلقت عام 2005 قبل أن يتوقع أي شخص حول الطريقة التي يمكن لتطبيقات الهواتف المحمولة أن تخصص الويب للمستخدمين كما يرغبون. حيث أن التطبيقات الموجودة في المتصفحات كالكروم أو نظام الأندرويد تحل محل خدمات iGoogle لذا أمام المستخدمين 16 شهر لحفظ بياناتهم قبل إغلاق الخدمة.
وأخيراً ستغلق الشركة تطبيق البحث الخاص بالهواتف التي تعمل على نظام سيمبيان، وستركز الشركة جهودها بشكل أكبر على البحث عبر الهواتف الذكية وبشكل أكبر الأنظمة الأحدث بما فيها الأندرويد. لذا سيضطر أصحاب هواتف سيمبيان إلى التوجه إلى موقع غوغل الرسمي للبحث بدلاً من استخدام التطبيق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More