الثلاثاء، 24 يوليو، 2012

زنقة تاكو للألعاب تنتج ٤٣ لعبة عربية في ٣ أيام

tako doha زنقة تاكو للألعاب تنتج ٤٣ لعبة عربية في ٣ أيام
شهدت زنقة تاكو لتطوير الألعاب في دورتها الثانية مشاركة ٢٤٠ مطور وتطوير ٤٣ لعبة ضمن موضوع “الحرية” خلال ثلاثة أيام مما يجعل الزنقة أكبر حدث لمطوري الألعاب في الوطن العربي.
الرياض – ١٩ يوليو ٢٠١٢ / أعلنت شركة تاكوالألعاب (www.gametako.com) اليوم عن انتهاء الدورة الثانية لملتقى ومسابقة زنقة تاكو لتطويرالألعاب بنجاح في يوم السبت ١٤ يوليو ٢٠١٢. أقيمت فعاليات الزنقة في ثلاث مدن هي عمّان والقاهرة والرياض مع امكانية المشاركة عن بعد لسكان المدن العربية الاخرى حيث شارك فيها ما يقارب ٢٤٠ مطور ألعاب عربي وقاموا بتطوير ٤٣ لعبة عربية ضمن موضوع “الحرية” خلال ٧٢ ساعة. قامت شركة تاكو الألعاب بنشر هذه الألعاب وستعلن عن الألعاب الفائزة في منتصف شهر أغسطس ٢٠١٢.

بمناسبة إنتهاء فعاليات الزنقة أفاد عبدالله حامد ٫مؤسس ومدير شركة تاكو الالعاب “نود أن نشكر الشركات الراعية للزنقة N2V Sony Computer Entertainment Europe وUnity Technologies وStencyl وScirra وKindi Software وMixed Dimensions لمساهمتهم في جعل زنقة تاكو لتطوير الألعاب أكبر فعالية لمطوري الألعاب في الوطن العربي.” وأضاف حامد “كما نريد أن نعبر عن إمتناننا لشركاء مواقع الزنقة ٫ برنامج بادر لحاضنات التقنية وCairo Hackerspace وThe District بالإضافة إلى المتطوعين من مجتمع مطوري الألعاب لإستضافة وتنظيم الزنقة في الرياض والقاهرة”
ألقى الكلمة الإفتتاحية للزنقة المطور المصري الأصل رامي إسماعيل أحد أعضاء ثنائي تطوير الألعاب الشهير Vlambeer حيث أعطى كلمة تحفيزية شجع فيها مطوري الألعاب العرب أن يصنعوا ألعاباً فريدة يعبروا فيها عن أنفسهم. وقال رامي في الكلمة الإفتتاحية:
“في السنوات القليلة الماضية تغير العالم العربي بشكل واضح ومستمر والتغير هذا لم يحدث بهذه الطريقة في اي مكان آخر في العالم. ماضيكم وحاضركم مميز ويمكنكم عمل ألعاب جديدة من منظوركم  ولا يوجد أحد غيركم يمكنه عمل هذه الألعاب. الزنقة هي طريقة مثالية لتقديم نفسك، من أنت؟ وكيف تفكر؟ بماذا تشعر؟ من خلال اللعبة التي تقوم  بتطويرها”
موضوع الحرية وهو موضوع الزنقة في دورتها الثانية تم إختياره من قبل مجتمع مطوري الألعاب عبر عملية إقتراح وتصويت حيث تم إعلان الموضوع في بداية اليوم الأول من الزنقة. الألعاب الثلاث  وأربعون التي تم تطويرها في أيام الزنقة الثلاثة مثلت تأويلات مختلفة للحرية فهناك الألعاب الترفيهية التقليدية والألعاب الجدية كما تم إنتاج ألعاب ذات مستوى تقني وفني عالي. تم نشر جميع الألعاب على موقع تاكوالألعاب حيث يمكن لعبها.
خلال اليوم الثاني من فعاليات الزنقة قام ممثلين من الشركات الراعية للزنقة بإلقاء محاضرات في قاعة الزنقة في عمًان وتم بثها عبر الإنترنت إلى المشاركين في قاعات القاهرة والرياض. أتاحت هذه المحاضرات الفرصة للمشاركين في الزنقة لمعرفة ما هو جديد من برامج ومبادرات لتطوير الألعاب حيث قدمت شركة سوني ما هو جديد عن برنامج مطوري الـ PlayStation Mobile بينما قدمت شركة Unity أخر الأخبار عن النسخة الجديدة من محرك Unity الشهير فيما قدمت شركة N2V محاضرة عن مسارع الموبايل Startappz إحدى أذرع الإستثمار التابعة للشركة.
نتظر الألعاب التي تم تطويرها في الزنقة التقييم من لجنة التحكيم المكونة من نخبة من المواقع الإخبارية العربية المتخصصة بالألعاب ومطوري الألعاب العرب ذوي الخبرة العالية. بناءً على تقييم لجنة التحكيم ستحصل الفرق الفائزة على جوائز نقدية وعينية مجموع قيمتها الكلي أكثر من ١٠٠٠٠ دولار أمريكي. سيتم إعلان الفائزين في منتصف شهر أغسطس ٢٠١٢.
لأخر أخبار الزنقة يرجى زيارة موقع الزنقة على الرابط التالي: www.gametako.com/gamezanga
نبذة عن شركة تاكو الألعاب:
تاكوالألعاب هي بوابة ألعاب عربية إجتماعية ومنصة للنشر والتوزيع والكسب المادى لمطوري الألعاب العرب. تاكو الألعاب يمكّن مطوري الألعاب عن طريق توفير منصة لنشر وتوزيع ألعابهم وألية للكسب عن طريق مشاركة إيرادات الإعلانات بالإضافة إلى واجهة برمجية تجعل ألعابهم أكثر إجتماعية. يوفر موقع تاكو الألعاب ألعاب جديدة وحصرية باللغة العربية كل أسبوع مما يجعلة موقع مفضل لدى اللاعبين العرب. شركة تاكو الألعاب هي إحدى شركاتشركة المبادرات الوطنية (N2V).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More