السبت، 14 أبريل، 2012

مراجعه للهاتف المحمول RIM BlackBerry Torch 9810

ارحب بكم اعزائي القراء في مراجعتنا للهاتف المحمول BlackBerry Torch 9810 احد احدث اصدارات عملاق الاتصالات الكندي RIM فإذا كنت من محبي الشركة ومنتجاتها فأنت في المكان الصحيح اذا ! , المراجعة الكامله في الداخل , قراءة ممتعه.

يأتي الهاتف بنفس مقاييس ابعاد الموديل السابق التي هي 111 في 62 وسماكه بقدر 14.6 ملم و الوزن الكلي له مع البطارية هو 161 جرام , الهاتف يأتي مزود بمعالج يعد هو الاسرع في سلسلة هواتف BlackBerry وهو بسرعة 1.2Ghz و ذاكرة عشوائية بمقدار 768MB و ذاكرة داخليه بمقدار 8GB قابله للتوسيع حتى 32GB عن طريق microSD , يأتي الجهاز بشاشة TFT بحجم 3.2 انش و بأبعاد 640 * 480 و الكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل مع دعم التركيز التلقائي (autofocus) وامكانية تصورير الفيديو بدقة 720p و مزوده بفلاش LED و يدعم تقنية الوايرلس و البلوتوث و aGPS و بطارية بحجم 1270 ملي امبير ونظام بلاك بيري OS7 .

محتويات الصندوق:

الهاتفسماعة الأذنالشاحنالبطاريهكتيبات

عملية فتح الصندوق:

الشكل الخارجي للجهاز لم يتغير كثيرا حتى الابعاد هي نفسها لم تتغير و التغير الذي حصل في الشكل الخارجي هو تغير شكل الغطاء الخلفي للجهاز الذي يعطي انطباع بأن الفخامه للهاتف حيث تم تصنيعه من الجلد المغظى بماده لماعه لتضفي المزيد من الجمال للجهاز .

الهاتف مزود بفأرة حساسة جدا بالاضافة لشاشة اللمس التي تمتلك حساسية جيده للمس , ايضا الهاتف مزود بلوحة مفاتيح BlackBerry الشهيرة المنسدله وتأتي الازرار بحجم جيد للأستخدام حيث ان البروز الموجود على الازرار يساعد في الكتابة السريعة و الدقيقه وهذا معروف في جميع اجهزة الشركة  ولكن اصحاب الاصابع الكبيرة سيعانون منها لأنها ليست بالحجم المناسب لهم.

الهاتف من الجانب العلوي يحتوي على ازرار كتم الصوت و القفل و من الجانب الايمن يحتوي على فتحه 3.5 ملم للسماعات و ازرار التحكم بالصوت و زر التقاط الصور و من الجانب الايسر فتحه كيبل الشحن و نقل البيانات .

تأتي الشاشة بحجم 3.2 انش بدقة 640*4 80 و كثاقه 250 ppi وتدعم اللمس المتعدد لهذا تقدم الشاشة تجربة مميزة للمستخدم من وضوع و لمس حيث ان اللمس فيها ممتاز جدا و حساس جدا , وتعمل بكفاءه تحت اشعة الشمس .

جوده الصوت في هواتف شركة RIM لا يختلف عليها اثنان لهذا الصوت في هذا الهاتف وكما هو متوقع نقي وواضح جدا , ايضا مستوى الصوت في سماعات المكالمات واضح ومرضي كما هو الحال مع السماعات الخارجية .

يأتي الهاتف مزود بكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل و فلاش LED و مزوده بخاصية التركيز التلقائي (autofocus) و دعم تصوير الفيديو عالي الدقة 720p , عند مقارنه الكاميرا بأجهزة الشركة الاخرى تعد هذة الكاميرا الافضل حتى الان بسبب التقنيات و الخصائص المزوده بها , وتعد الكاميرا من اكبر نقاط التغير التي حدثت لهذا الموديل بالذات.

بالنظر الى الصور الثابته ف التصوير في الكاميرا جيد مقبول عند مقارنه الكاميرا بمثيلاتها من الشركات الاخرى , اما تصوير الفيديو فهو القفزة الكبيرة لهذا الهاتف حيث انه ممتاز في جميع الاوضاع التي قمنا بتجربة الجهاز فيها .

(فيديو)

الهاتف مزود ببطاريه بحجم 1270 ملي امبير و بالاستخدام العادي يصمد الجهاز لمده يوم تقريبا و هذا جيد حيث تم تفعيل الوايرلس و ال3G و خدمة البلاكبيري اثناء التجربة. الجهاز نزود بمعالج بقوه 1.2Ghz احادي النواه و ذاكرة عشوائية بحجم 768MB بهذه المواصفات القوية اصبح التنقل بين القوائم سلس للغايه حيث انني لم اواجه اي مشاكل اثناء استخدام التطبيقات  والتنقل بينها و تصفح الانترنت في نفس الوقت .

يأتي الجهاز مزود بنظام البلاك بيري السابع و هو احدث انظمة الشركة ولكن النظام في الفترة الاخيرة اصبح لا ينافس الانظمة الاخرى الموجوده في السوق من حيث القوة و الفاعلية فهي تتفوق عليه و بقوة , ولكن مقارنة بالاصدارات السابقة فهناك تطور ملحوظ في هذة النسخة من النظام من سهولة استخدام و تعديل لبعض الواجهات لتتحقق الاستفاده الكاملة للمستخدم من النظام , مثل طريقة توزيع التطبيقات في الشاشة و التنقل بينها بكل سهولة و ايضا اضافة بعض الخصائص الجميله للمتصفح مثل دعم HTML5 . يمكنكم قراءة المراجعة المفصلة عن النظام هنا.

يعد هذا الهاتف من افضل هواتف شركة RIM حتى اللحظة فهو يجمع كل الخصائص التي كنا نتطلع لها لتكون في هواتفهم و بسعر جيد حيث يتوفر الجهاز في الاسواق بسعر 2299 ريال , اضف الى هذا الكاميرا التي تعد الافضل في عائلة Blackberry ,لكن كنا نأمل ببعض التغيرات في شكل الجهاز الخارجي و شاشة افضل من الموجوده حاليا.

(فيديو)

الكاميرا و مميزاتهاسلاسة  النظام و سرعتهالصوت و البطاريه

دقة الشاشة كان من الممكن ان تكون افضل .تكرار التصميمعدم وجود كاميرا امامية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More