الاثنين، 16 أبريل، 2012

دراسة: مبيعات الهواتف الذكية ستصل إلى مليار جهاز بحلول 2014

دراسة تتوقع وصول مبيعات الهواتف الذكية إلى مليار جهاز بحلول العام 2014 إرتفاع في حصص آبل و نوكيا و سامسونغ و هواوي

قال تقرير صادر عن شركة Credit Suisse ان مبيعات الهواتف الذكية سترتفع بنسبة 46% خلال العام الحالي لتصل الى 688 مليون جهاز وتتجاوز المليار جهاز في العام 2014 .

و بحسب الدراسة فإن هذا الارتفاع سيأتي نتيجة لارتفاع الطلب في دول كبرى مثل الصين إضافة إلى الهواتف الذكية الرخيصة التي ستغزوا اسواق العالم .

وتوقعت Credit Suisse أن تبلغ حصة آبل من مبيعات هذه الهواتف حوالي 23%، كما أن سامسونغ و هواوي ستسجلان نشاطاً جيداً, لكن شركات مثل موتورولا و HTC و سوني و RIM فمن المتوقع أن تسجل خسارة في حصتها بالسوق .

ويتوقع المحللون أن تستعيد نوكيا حصتها السوقية بحلول العام 2013 وتصل إلى 11% على المدى البعيد من مبيعات هذه الهواتف, أما مصادر قوة هذه الحصة فتأتي من دعم مشغلي الهواتف المحمولة بالإضافة إلى إستراتيجيات تسعير مناسبة تستفيد من قوة العلامة التجارية وإمكانيات التوزيع لدى الشركة.

وكانت شركة Gartner قد توقعت أن تصل مبيعات الهواتف الذكية الى 472 مليون في العام 2011 لتسجل ارتفاعا بنسبة 31% لجميع الهواتف المباعة عالمياً .

و يبدو الرقم الذي توقعته دراسة Credit Suisse متواضعاً امام توقعات Cisco التي قالت ان عدد الهواتف المحمولة سيصل في 2016 الى 10 مليار هاتف ذكي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More