السبت، 28 يناير، 2012

بيع فستان مارلين مونرو الأشهر بـ 4.6 مليون دولار

رغم مرور ما يقرب من نصف قرن على وفاتها، إلا أن الفنانة الأمريكية الراحلة ما زالت تحكم سيطرتها بكل جدارة واستحقاق على عرش الأنوثة والجمال، حيث لم تفقد بعد مكانتها كأشهر نجمات الإثارة والإغراء في تاريخ السينما العالمية.
وكان الدليل الأبرز على تمكنها من احتفاظها بهذه السطوة، أن فستانها العاجي الشهير، تم بيعه بسعر 4.6 مليون دولار أمريكي في مزاد أقيم في نهاية الأسبوع لأزياء هوليوود متجاوزا التقديرات بصورة قياسية.
الفستان الشهير ارتدته مونرو في فيلم The Seven Year Itch الذي أخرجه بيلي وايلدر في 1955 ، حيث مازال ذلك المشهد عالقا بالأذهان، عندما أخذ الفستان في التطاير حول جسدها عندما تعرضت لتيار هواء ، لتقول مونرو بطريقة طائشة: "أليس هذا لذيذ؟"
وكانت التقديرات تشير إلى أن سعر الفستان الذي صممه وليام ترافيلا سيتراوح بين مليون ومليوني دولار ، ولكن هذا السعر فاق التصورات.
وفي نفس الإطار، تم بيع فستان أحمر مطرز ارتدته مونرو في فيلم Gentlemen Prefer Blondes بمبلغ 1.2 مليون دولار. وأشارت تقديرات ما قبل البيع إلى أن سعره سيتراوح بين مائتين و ثلاثمائة ألف دولار.
وفي نفس المزاد، تم بيع زي استعراضي ارتدته مونرو في فيلم River of No Return بنصف مليون دولار، وهو نفس السعر الذي بيع به زي آخر ارتدته في فيلم Gentlemen Prefer Blondes.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More