السبت، 28 يناير، 2012

النظام


 إظهار الرسائل ذات التسميات اخبار العالم. إظهار كافة الرسائل

19 يونيو, 2011

جولة في الصحافة العبرية | الأحد 19/6/2011


  جولة في الصحافة العبرية | الأحد 19/6/2011


الصحافة العربية (الاسرائيلية) اليوم

إعداد | احمد عدلى هنداوى                                                                                                                      


> هآريتس
----------------
مصر تتهم اسرائيل بأنها تضع عمدا العراقيل بوجه تطبيق صفقة التبادل. مصادر رفيعة في القاهرة تتهم المبعوث الخاص الجديد دافيد ميدان بانه على غير استعداد لأي حل وسط, محذرة مما وصفته ب" اختفاء ملف شاليط".

المسؤولون في الجانب الفلسطيني يعتقدون بأن حماس لن تقبل بأي صيغة لا تعتبرها حماس مذلة لاسرائيل.
...
تركيا ألغت الرحلة البحرية التي سعت منظمة IHH إلى تسييرها إلى غزة وسط شعور بالارتياح في اسرائيل. وأرجع رئيس هذه المنظمة الغاء الرحلة البحرية إلى حدوث أعطاب فينة في سفينة "مافي مرمرة" التركية .

تقارير صحافية لبنانية تفيد أن منظمة حزب الله اكتشفت شبكة تجسس أخرى تعمل لحساب اسرائيل

النائب العمالي أفيشاي برافيرمان يعتزم طرح مشروع جديد يقضي بمنح متطوعي الخدمة المدنية الوطنية مكافأة كبيرة تتيح لهم تغطية نفقات الدراسة الجامعية وذلك من اجل تشجيع المواطنين العرب واليهود المتدينين الحارديم على الالتحاق بالخدمة المدنية.

دراسة إسرائيلية تظهر ان أغلب كميات الهواء الملوث الذي تتعرض له إسرائيل تأتي من شمال افريقيا واروبا بكتل هوائية تحتوي على كميات كبيرة من المواد المضرة للصحة كالمعادن السامة والمبيدات.

وزير الخارجية ليبرمان يهدد إذا توجه الفلسطينيون الى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية بشكل احادي الجانب فستعلن إسرائيل عن إلغاء اتفاقات أوسلو.

تركيا تطالب بشار الأسد بان يقوم بتنحية شقيقه من الجيش. 19 شخصا قتلوا في الصدامات الأخيرة التي شهدتها مدن سوريا.

الممثلة الاميركية الشهيرة انجيلينا جولي زارت مخيم اللاجئين الذي اقامه الاتراك من اجل إيواء السوريين النازحين. وأعربت عن صدمتها من الروايات عن اعمال القتل التي يرتكبها نظام بشار الاسد.

الملك المغربي محمد السادس أعلن عن إصلاحات جديدة تجعل المغرب مملكة دستورية محاولا بذلك احتواء موجة الاحتجاج المتزايد في بلاده.

لاول مرة تندد الأمم المتحدة بالتمييز المجحف بحق مثليي الجنس. في أغلبية ضئيلة استطاع مجلس حقوق الإنسان الدولي تأييد المشروع الذي قدمته جنوب إفريقيا. وكانت من بين الدول المعارضة للمشروع كل من روسيا والسعودية ونيجيريا وباكستان

محكمة العدل العليا تفكر في إلغاء النظام الداخلي التابع لوزارة الصحة الذي يمنع طلاب كليات الطب من التقدم للامتحانات التخصصية أكثر من مرتين.



>
يديعوت أحرونوت
----------------------
أفردت الصحيفة الصفحات الخمس الأولى لحادث الانفجار الهائل الذي وقع أمس الأول في مدينة نتانيا ونجم عن تسرب الغاز في عمارة كبيرة وخلف أربعة قتلى.

ضحايا الحادث في نتانيا هم: محمد أبو عطا من كفر قرع البالغ من العمر 28 عاما وكان يعمل في مطعم مجاور ساعة وقوع الحادث. وثلاث شابات يهوديات قادمات جديدات هاجرن من فرنسا للعيش إسرائيل: رفكاه دوراي (18 عاما), ستايسي باروخ (17 عاما), رفكاه ماسيهيد (17 عاما).

تعليقا على الحادث المفجع كتبت الصحيفة لو لاقت تحذيرات السكان آذانا صاغية بعد تكرار شكواهم على مدى ثماني ساعات حول انبعاث رائحة غاز قوية قد تكون ناجمة من تسرب للغاز لما وقع الحادث المفجع.

نزلاء العمارة المدمرة توسلوا الى بعض الجهات ذات الصلة أن تقوم باصلاح الخلل فور شعورهم بتسرب الغاز منذ عصر يوم الخميس. في 16:31 تلقت البلدية بلاغا عن تسرب للغاز, وبعد مضي ثلاث دقائق فقط تلقت شركة الغاز بلاغا مماثلا, ثم في الدقيقة الثانية عشرة بعد منتصف الليل تلقت الاطفائية نفس البلاغ, والانفجار وقع في الساعة 00:19.

الجهاز التعليمي في مدينة كريات شموناه الواقعة بشمال البلاد سيعطل عمله غدا وتغلق جميع المداخل المؤدية الى المدينة لمدة ساعتين احتجاجا على إغلاق بعض المؤسسات التعليمية والثقافية والمجتمعية.

فيما تجري الاتصالات بين اسرائيل وحماس حول صفقة التبادل أفادت مصادر المانية ان إسرائيل على استعداد للافراج عن 1,000 سجين فلسطيني مقابل إفراج حماس عن غلعاد شاليط.

صحيفة يديعوت أحرونوت تشارك في حملة شعبية تسمى "مشروع غلعاد" هدفها ممارسة الضغط على صانعي القرارات بغية دفع صفقة التبادل. وضمن فعاليات هذه الحملة سيدخل بعض الشخصيات الامنية الاسرائيلية البارزة بمحض ارادتهم إلى زنازنة لمدة ساعة واحدة مساء السبت القادم للتعبير بهذه الخطوة عن تضامنهم مع الجندي المخطوف غلعاد شاليط في الذكرى الخامسة لاختطافه.



>
معاريف
-------------
موريس بولارد- والد السجين جوناثان بولارد المحتجز في السجن الاميركي 26 عاما اثر إدانته بالتجسس على اميركا لحساب اسرائيل- توفي أمس دون تمكينه من عقد لقاء وداعي مع ابنه. صاحب العامود الصحافي بن كاسبيت نشر مقالا شديدا وجه فيه سهام الانتقاد الى تعاطي الولايات المتحدة مع ملف بولارد باعتبار انها لا تبدي قدرا من الرحمة حيال السجين. ويشكك الكاتب في أن يسمح اوباما للسجين بالمشاركة حتى في المراسم الجائزية لوالده.

المجلس الوزاري يعقد اليوم جلسة تخصص لمناقشة تغيير كل انواع السيارات التي يستخدمها المسؤولون العاملون في مناصب الرسمية على اختلاف اشكالها كي تحل محلها سيارات من صنع اميركي للتعبير بذلك عن دعم اسرائيل بالمنتوجات الاميركية

يوفال ديسكين الرئيس السابق لجهاز الأمن العام الشباك يتفرغ الآن الى مهمة من نوع جديد: تقليص عدد التلاميذ في غرف الصف الاول ابتدائي المكتظة بالطلاب حيث تدرس ابنته.

عمرام متسناع المرشح لرئاسة حزب العمل يدعي بأن %25 من نماذج المنتسبين للحزب غير صالحة. لكن شخصيات في الحزب تفسر اقوال متسناع بانه يعتزم الانسحاب من التنافس على رئاسة الحزب.

حريق هائل شب أمس في هضبة الجولان وأتي على 2,500 دونم من الاحراش الطبيعية

اليوم ينطلق تمرين قطري تجريه الجبهة الداخلية ويستمر خمسة أيام. وتطلق خلاله الصفارات ويطلب من المواطنين جميعا الدخول الى الغرف الآمنة المنزلية.

إحتجاج السائقات السعوديات. العشرات من النساء قررن عدم الرضوخ للفتوى التي تحرم عليهن قيادة السيارات. فدخلن يوم الجمعة الأخير الى السيارات الخصوصية العائلية وشكلن قافلة من السيارات في أنحاء السعودية معبرات بذلك عن احتجاجهن.



>
صوت إسرائيل
--------------------
ليبرمان مصر على نقل صلاحيات مراقبة البناء في المستوطنات الى مكتب رئيس الوزراء

اكد وزير الخارجية افيغدور ليبرمان انه لا ينوي التخلي عن مطلبه بتخويل الصلاحيات في مجال مراقبة البناء في يهودا والسامرة من وزارة الزراعة الى ديوان رئيس الوزراء, مشيرا الى ان هذا الامر وارد في الاتفاقيات الائتلافية الموقعة مع حزبه .

اما الوزير شالوم سمحون فقال انه على قناعة بان رئيس الوزراء سيتقيد بالتفاهمات مع حزب الاستقلال الذي يرئسه وزير الدفاع اهود براك, ولن يوافق على نقل هذه الصلاحيات قبل التوصل الى اتفاق مع حزبه حول عدة امور اخرى.

ويذكر ان الوزير براك كان قد طلب تاجيل مناقشة القضية حتى عودته من فرنسا في نهاية الاسبوع الجاري. ومن المقرر ان يطرح الموضوع على مجلس الوزراء خلال جلسته الاسبوعية المنعقة حاليا.

اختيار محمد العرابي سفير مصر السابق فى ألمانيا وزيرا للخارجية خلفا للعربي



محمد االعرابى

محمد العرابى يشغل وزير الخارجية خلفا لنبيل العربى بعد ان وٌكل نبيل العربى لمنصب جامعة الدول العربية وسوف يحتل محمد العرابى سفير مصر فى المانيا سابقا هذا المنصب خلفا لنبيل العربى وفى انتظار تصريحات من رئاسة الوزراء بهذا الخبر 

18 يونيو, 2011

القذافي يتحدى "الناتو" والثوار برسالة صوتية

فتاة ليبية ترفع علم الثورة وخلفها دبابة استولى عليها الثوار

أ ف ب
حذر الزعيم الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية الجمعة الثائرين عليه وحلف شمال الأطلسي "الناتو" من أنهم سيهزمون حتماً" ولن يتمكن من تغيير "أي شيء" في ليبيا بينما أسفر قصف شنته قواته على جيب مصراته المتمرد عن سقوط عشرة قتلى.
وقال القذافي في الرسالة التي بثها التلفزيون الليبي "سيهزمون، سيهزم الحلف حتما". وأضاف الزعيم الليبي الذي يحكم بلاده منذ 42 عاما "مصممون ألا نغير أي شيء في بلدنا إلا بإرادتنا وبعيدا عن طائرات الحلف" الذي يتولى منذ 31 مارس قيادة العمليات العسكرية في ليبيا بتفويض من الأمم المتحدة لحماية المدنيين من قمع القذافي.
وأكد القذافي "نحن صامدون مقاتلون، إذا نزلوا إلى الارض نحن بانتظارهم، لكن هؤلاء جبناء لا يجرؤون على النزول إلى الارض"، داعيا الليبيين إلى "تحرير" بلدهم. وقال "استعدوا رجالا ونساء لتحرير ليبيا شبرا شبرا" داعيا "الصليبيين الجبناء" إلى مشاهدة التلفزيون الليبي لرؤية تضامن الشعب الليبي مع قائده "التاريخي".
وبث التلفزيون الليبي صورا لتجمع مؤيد للنظام عند الساحة الخضراء في وسط طرابلس ضم آلاف المناصرين. وتم بث رسالة الزعيم الليبي عبر مكبرات الصوت في الساحة التي تجمع فيها أنصار القذافي وخصوصا من النساء في أكبر تظاهرة مؤيدة للنظام في العاصمة الليبية منذ أسابيع عدة. من جهته، أكد رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي خلال مؤتمر صحافي حصول اتصالات بين النظام الليبي والثوار، الامر الذي نفاه الثوار في وقت سابق. 
المصدر: الاتحاد

17 يونيو, 2011

حسين سالم يطلب عدم تسليمه للقاهرة لأنه مواطن أسبانى

رجل الأعمال حسين سالم

كتب دندراوى الهوارى وجمال جرجس المزاحم

كشفت مصادر دبلوماسية رسمية، أن رجل الأعمال حسين سالم أصيب بحالة من الانهيار، عقب القبض عليه فجر أول أمس بالعاصمة الأسبانية مدريد، وأنه أجرى عدداً من الاتصالات الهاتفية بمسئولين أسبان كبار، من بينهم رئيس الوزراء الأسبانى خوسى لويس ثاباتير، والذى تربطه بسالم علاقة وثيقة منذ سنوات، وأن سالم أجرى اتصالاً بأحد القيادات المهمة بجهاز المخابرات الأسبانية، وطلب منهم التدخل، وعدم تسليمه لمصر، وأنه فى حالة تسليمه للقاهرة، سيتعرض لكل أنواع الاضطهاد والتنكيل، راجيا أن تتم محاكته أمام القضاء الأسبانى، خشية على حياته.

وقال البروفيسور خيات باتمبن، دبلوماسى بوزارة الخارجية الأسبانية لـ"اليوم السابع"، إنه بناءً على معلومات وصلت إلى الإنتربول الأسبانى، تشير إلى تواجد رجل الأعمال المصرى حسين سالم، أحد أبرز أصدقاء الرئيس السابق حسنى مبارك، تم اتخاذ التدابير لإلقاء القبض عليه، وتوجهت قوة أمنيه إلى فيلته فجر الأربعاء وتم اقتياده والقبض عليه.

وأضاف "باتمبن"، أن سالم يحمل الجنسية الأسبانية منذ عام 2005، ولديه الكثير من الأعمال والمشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More