السبت، 28 يناير، 2012

كارارا: مباراة المغرب

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد ذكور، الفرنسي فليب كرارا، أن المباراة التي ستجمع اليوم الثلاثاء بقاعة ابن ياسين بالرباط على الساعة الثامنة مساء، بين المنتخب المغربي ونظيره الأنغولي برسم دور ربع نهاية كأس إفريقيا للأمم " ستلعب على جزئيات صغيرة".
وقال كرارا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إنه في هذه المرحلة من المنافسة "يجب تدبير المباريات بذكاء "، مشيرا إلى إن هذه المباراة ستكون "صعبة للغاية " .
وفيما يتعلق بمنافس المغرب القادم ، أوضح المدرب الفرنسي أن أنغولا، التي لديها مستوى أدنى من منتخبي مصر وتونس ، لها ماض كبير في رياضة كرة اليد ، مضيفا أن لاعبي المنتخب المغربي "يتوفرون على عزيمة قوية للخروج فائزين في هذه المباراة والتأهل إلى دور نصف النهاية، وبالتالي مكافأة الجمهور المغربي" .
وأكد مدرب المنتخب الوطني "أن اللاعبين متحمسون ، خاصة وأن جوا جيدا يسود المجموعة و لم تقع أية اصابات بين صفوف اللاعبين ".
ومن جانبه ، أكد المدير التقني الوطني ، عبد الإله ركشية أن المباراة بين المغرب وأنغولا ستكون "مطبوعة بمنافسة شديدة "، مبرزا أن جميع لاعبي المنتخب الوطني "مصممون على الذهاب بعيدا في هذه البطولة "، وأن منتخب أنغولا الذي شارك في المونديال الأخير بسويسرا " منافس قوي" .
وعقب الدور الأول تأهلت المنتخبات الأربعة الأولى عن كل مجموعة لدور ربع النهاية .
وضرب المنتخب المصري متصدر المجموعة الثانية موعدا في دور ربع النهاية المقرر الثلاثاء مع نظيره السينغالي رابع المجموعة الأولى ، فيما سيلتقي المنتخب الجزائري ثاني المجموعة الثانية مع منتخب الكونغو الديمقراطية ثالث المجموعة الأولى .
أما المنتخب التونسي أول المجموعة الأولى فسيلتقي في الدور المقبل مع منتخب الكامرون رابع المجموعة الثانية في حين سيواجه المنتخب المغربي ثاني المجموعة الأولى مع منتخب أنغولا ثالث المجموعة الثانية .
كما ستقام الثلاثاء مباريات الترتيب من أجل احتلال المراكز من 9 إلى 12 بين المنتخبات التي احتلت المركزين الخامس والسادس في كل مجموعة .
وتتبارى المنتخبات المشاركة من أجل إحراز اللقب القاري وبالتالي الظفر بالبطاقة الوحيدة للعبور إلى أولمبياد لندن، في حين سيكون على المنتخب المحتل للمركز الثاني إجراء دوري آخر ستحتضنه الدانمارك في الفترة مابين سادس وثامن أبريل المقبل بمشاركة منتخب البلد المضيف ومنتخب هنغاريا بالإضافة إلى منتخب أوروبي سيعلن عنه لاحقا. في حين ستتأهل المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى إلى بطولة العالم 2013 ببرشلونة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More