السبت، 28 يناير، 2012

مطالبة فايسبوكيّة بـ "محاكمة" رئيس جامعة الكرة المغربية

مباشرة بعد الخسارة المفاجئة التي نالتها النخبة المغربية لكرة القدم أمام نظيرتها الغابونية، والإقصاء المهين من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستمر في احتضانها الغابون وغينيا الاستوائية بعد "رحيل" المغرب، تحرك فايسبوكيون مغاربة من أجل المطالبة بـ"محاكمة"، علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
المبادرة جاءت عبر صفحة فايسبوكية أنشئت مباشرة بعد نهاية اللقاء الذي اهتزت فيها شباك المنتخب المغربي لثلاث مرّات.. وحملت عنوان "جميعا من أجل محاكمة رئيس الجامعة علي الفاسي الفهري" ليشرع الغاضبون من مسار "أسود الأطلس" في ولوجها تبنّيا لهذا المطلب البارز بشكل فوريّ.
وضمّت الصفحة المطالبة بـ "رأس الفاسي الفهري" صورا مؤثرة للناخب الوطني الأسبق بادّو الزّاكي وهو يبكي لعدم فلاح النخبة من التتويج بكأس إفريقيا عام 2004 أمام التّونسيّين.. مرفقة بتعليقات من قبيل "فِينْك آ غِيرِيتْسْ مُول 250 مليُون" و"مَا حكّ جلدك مثل ظفرك" وتعليقات عديدة تستنكر "تبذير المال العام دون نتائج وفي غياب المحاسبة".
الصفحة الفايسبوكية المرصودة هي واحدة من ردود الأفعال الغاضبة التي تقترن بما كان مأمولا في فريق وطني كروي يمثل الوطن.. وهو تحرّك مواز لردود فعل الشارع الذي طال انتظاره لفريق يرفع قيمة البلاد ويقدّم عطاء يوازي حجم الأموال التي يكلّفها، ولو في مجال يقترن بـ "جْلْدَة منْفُوخَة بالهْوَا"..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More