الثلاثاء، 20 مارس، 2012

السورية التي يستهدفها الناشطون يوتيوب وهمية موقع محاكاة ساخرة يمكن زرع برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر من الناس الذين يتركون تعليقات على أشرطة الفيديو، وجماعة ضغط يحذر

السورية التي يستهدفها الناشطون يوتيوب وهمية  موقع محاكاة ساخرة يمكن زرع برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر من الناس الذين يتركون تعليقات على أشرطة الفيديو، وجماعة ضغط يحذر




وهمية يوتيوب
يمكن لليوتيوب وهمية زرع برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر الناشطين السوريين "

مستهدفون من قبل الناشطين السوريين نسخة مزيفة من موقع جوجل فيديو يوتيوب التي النباتات الضارة على أجهزة الكمبيوتر من الناس الذين يتركون تعليقات على أشرطة فيديو يظهر هناك، ومؤسسة الحدود الإلكترونية وحذر.

وقال ممثل المؤسسة، وهي مجموعة ضغط من أجل حرية التعبير على الإنترنت، الذي تم استخدامه في الموقع لاستهداف الناس مشاهدة أشرطة الفيديو التي تبين الصراع داخل سوريا ، وأنها ربما تكون قد استولت على تفاصيل تسجيل الدخول لحسابات Google الناشطين الذين ينتمون إلى داخل أو خارج البلاد. ويحذر التقرير أيضا إلى أن الموقع يقدم مجموعة وهمية "تحديث" لبرنامج فلاش المستخدمة في معظم أجهزة الكمبيوتر لعرض محتوى الفيديو.

اكتشاف رايات تصل هجمات عبر الإنترنت ضد الناشطين المناهضين للحكومة السورية، الذين استهدفوا بشكل متزايد من قبل البرمجيات الخبيثة التي هي قادرة على التقاط تفاصيل كاميرا ويب، وإيقاف برامج مكافحة الفيروسات والاستيلاء على كلمات السر.

المنظمة حذرت الاسبوع الماضي انها قد وجدت حالتين من البرامج الضارة الحكومة الموالية لسوريا - والتي يمكن أن يستغرق أكثر من آلة أو بصمت يراقب كل ما يكتب المستخدم - يتم إرسال وصلات على شبكة الإنترنت في رسائل البريد الإلكتروني والدردشة.

وجد أن تلك البرامج الخبيثة إعادته تفاصيل إلى عنوان إنترنت، 216.6.0.28، الذي تم تعيينه إلى المؤسسة العامة للاتصالات السورية - تشير إلى أنه على عكس الغالبية العظمى من البرامج الضارة، والتي تستخدم من قبل المجرمين لتحميل البنك أو تفاصيل أخرى، والتحكم فيها عن طريق الآلات على نطاق أوسع على شبكة الإنترنت، هذا واحد يربط العودة إلى عنوان رسمي داخل سوريا . الذي يجعل من المرجح أن يتم السيطرة عليه من قبل وكالات تعمل لصالح الحكومة السورية. شركة أمن الانترنت سيمانتيك بالتفصيل آثار الضارة في فبراير شباط.

ممثل المؤسسة تحذر من الناس الذين ينظر في الآونة الأخيرة أشرطة الفيديو هذه التي ينبغي لها أن تحقق الأمن لحسابه غوغل، بما في ذلك تمكين من "اثنين عامل التوثيق" - الأمر الذي يتطلب تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة وسوف نرسل تحذيرا الى الهاتف للمستخدم إذا كان الحساب الوصول إليها من جهاز آخر من واحد والتي يستخدمونها عادة.

ويوتيوب وهمية يستخدم تخطيط نفس واحدة رسمية، مع الكتابة العربية كمستخدمين السوري تتوقع.

وأصبح يوتيوب قناة هامة لالناشطين السوريين في محاولة للحصول أنباء عن وقوع هجمات من قبل الحكومة على المواطنين والمواقع خارج لبقية العالم. وكشفت أشرطة الفيديو التي يتم تحميلها إلى موقع من التفاصيل حول آثار القصف على المدن وقتل المواطنين. من خلال استهداف أولئك الذين مشاهدة أشرطة الفيديو هذه، قد المؤيدين للحكومة تكون قادرة على بناء المعلومات حول الشبكات وأعضاء الجماعات الناشطة.

في بيان، أشار ممثل المؤسسة إلى أن "قلقة للغاية EFF حول هذا النمط من الموالين للحكومة الخبيثة التي تستهدف الناشطين على شبكة الإنترنت في الأنظمة الاستبدادية. سنواصل تراقب عن كثب على التطورات المستقبلية في هذا المجال". 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More